أحدث أنشطة المركز

رئيس جامعة المنصورة يعلن حصول كلية التمريض على الإعتماد الدولي من هيئة AHPGS الألمانية

 
 

أعلن الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر - رئيس جامعة المنصورة، حصول كلية التمريض على شهادة الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الألمانية  AHPGS، وذلك في إطار مواصلة كليات الجامعة إنجازاتها الأكاديمية والتعليمية والبحثية دوليًا.

ووجه رئيس الجامعة التهنئة لأسرة كلية التمريض على الجهد الكبير المبذول للنهوض بالكلية والإرتقاء بها مما أهلها للحصول على الإعتماد الدولي، مثمنا إشادة هيئة الإعتماد الألمانية بإمكانات كلية التمريض، وقدرة نظمها التعليمية على المنافسة مع أرقى الجامعات.

وأكد الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر، على سعي الجامعة لحصول كلياتها على الاعتماد الدولي، وذلك في إطار تنفيذ خطة الجامعة الإستراتيجية لتمكين خريجيها من المنافسة في سوق العمل الدولي داخل وخارج مصر.

مشيراً أن حصول كلية التمريض على الإعتماد الدولي من هيئة AHPGS الألمانية يُمثل تقييمًا مرجعيًا دوليًا للجودة في التمريض، ويؤكد مكانة الكلية التنافسية المتميزة على المستوى الدولي في مجال التمريض، مما يساهم في رفع مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية.

وأوضح أن كليات القطاع الطبي بالجامعة، تقدم خدمات طبية متخصصة على أعلى مستوى تعد الأكبر والأحدث على مستوى مصر.

مشيراً إلى دور الكلية المتميز في إعداد خريجين مؤهلين ومدربين للعمل على أعلى مستوى، مما يسهم فى دعم منظومة الرعاية الصحية.

ومن جانبها أوضحت الأستاذ الدكتور/ أمينة النمر - عميدة كلية التمريض، أن حصول الكلية على الاعتماد الدولي يأتى تتويجًا لتضافر جهود أسرة الكلية والدعم غير المحدود الذي يقدمه أ.د/ شريف خاطر، مما يضع على عاتقنا جميعا مسئولية الحفاظ على هذا الإنجاز والإلتزام بإستراتيجية الجامعة.

كما قدمت الشكر والتقدير لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية على التعاون المتكاتف والعمل بروح الفريق، وقدمت التهنئة لكلية التمريض وجامعة المنصورة على هذا الإنجاز الدولي والذي يعد أحد نقاط تميز جامعة المنصورة

 
 
 
 
 
 

اعتماد ثلاثة برامج جديدة بكلية العلوم جامعة المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

 
 

أعلن الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر - رئيس جامعة المنصورة، اعتماد ثلاثة برامج جديدة (برنامج الكيمياء والحيوان – برنامج الكيمياء والنبات - برنامج الفيزياء) بكلية العلوم من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك بعد صدور قرار مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه الدوري اليوم الأربعاء 29 مايو2024 م برئاسة الأستاذ الدكتور/ علاء عشماوي - رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

وصرح الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر، أن اعتماد تلك البرامج جاء بعد التحقق من جودة مخرجات البرامج الدراسية بالكلية، ضمان الجودة فى أساليب الأداء والإجراءات الإدارية بالكلية، التميز فى البحث العلمي، تبنى المعايير التي تتوافق مع الإحتياجات التنموية للمجتمع ومطابقة قوائم ممارسات الإعتماد وفقًا لمعايير الهيئة.

ووجّه سيادته التهنئة لمنسوبى كلية العلوم ولمديري كل من مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء ووحدة ضمان الجودة، على دورهم وجهودهم في إعتماد البرامج.

يذكر أن جامعة المنصورة تم اعتمادها كأول جامعة حكومية في مصر تضم 10 كليات معتمدة، و26 برنامجًا نوعيًا معتمدًا من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء بإجتماع لجنة صياغة الإستراتيجية للمسئولية المجتمعية

 
 
إجتمع الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم الخميس 9 مايو 2024 مع كلا من الأستاذ الدكتور/ علاء التميمي - وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع، الأستاذ الدكتور/ نسرين محمد شلبى - مدير مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء الجامعي، الأستاذ الدكتور/ محمد يحيي غيدة - الأستاذ بكلية التربية الرياضية، الأستاذ الدكتور/ أميرة محمود عبد المعطي - الأستاذ بكلية الزراعة، الأستاذ الدكتور / إيمان عمر خشبة - الأستاذ بكلية الطب، الأستاذ المساعد الدكتور/ عبير توكل - الأستاذ المساعد بكلية الهندسة، الأستاذ المساعد الدكتور/ عمرو جبر - منسق عام الأنشطة بقطاع خدمة المجتمع، الأستاذ المساعد الدكتور/سماح رمضان خميس - الأستاذ المساعد بكلية التربية للطفولة المبكرة، الأستاذة / عزة الخميسي - مدير عام الإدارة الإستراتيجية.
ويأتى ذلك الإجتماع لدراسة ومراجعة التصور الأول للخطة الإستراتيجية للمسئولية المجتمعية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وصياغتها بصورتها النهائية.
 
 
 
 
 
 
 

إجتماع جائزة التميز الحكومي

 
 

إجتمع الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يوم الأربعاء 29 مايو 2024 مع السادة أعضاء ملف التقديم لجائزة التميز الحكومي.

وذلك بشأن مناقشة :

  • الإطلاع على الدليل الإسترشادي الجديد.
  • آلية التوثيق، وآليات تنفيذ المستهدف.
  • تدريب الفريق.
  • إعداد النسخة الأولية.
  • الزيارات الميدانية.
  • المراجعة الداخلية.
  • إعداد الملف النهائي.
 
 
 
 
 
 

رئيس جامعة المنصورة يستقبل فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتجديد الاعتماد الثالث لكلية التربية الرياضية

استقبل الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر - رئيس جامعة المنصورة، فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتجديد الاعتماد الثالث لكلية التربية الرياضية.
تضمن فريق الهيئة الأستاذ الدكتور / سعيد سيد السيد - أستاذ الطب البيطري جامعة القاهرة ورئيس الفريق، الأستاذ الدكتور/ هناء محمود فهمي - أستاذ التربية الرياضية جامعة الجزيرة، الأستاذ الدكتور/ أحمد محمد عبد المنعم - أستاذ التربية الرياضية جامعة الإسكندرية، الأستاذ الدكتور/ أحمد سعد الدين محمود - أستاذ التربية الرياضية جامعة الإسكندرية، الأستاذ الدكتور/ عماد الدين شعبان على - أستاذ التربية الرياضية جامعة أسيوط.
بحضور كل من الأستاذ الدكتور / أحمد عبد العظيم - عميد كلية التربية الرياضية، الأستاذ الدكتور / نسرين شلبي - مدير مركز ضمان الجودة وتقييم الاداء بجامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور/ فاطمة الزهراء عبد الحميد الجوهرى - نائب مدير مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء والأستاذ المساعد الدكتور / تامر صابر- مدير وحدة ضمان الجودة بكلية التربية الرياضية.
وقام فريق الزيارة بتنفيذ الجدول الزمني المتضمن فحص المستندات الخاصة بتجديد الاعتماد والعديد من الزيارات الميدانية لجميع أنشطة وفاعليات الكلية من محاضرات نظرية والمحاضرات العملية للتأكد من تطبيق استراتيجيات التعليم والتعلم لتحقيق معايير الجودة، كما شملت الزيارات معامل الكلية للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للطلاب، وكذلك وحدات الكلية المختلفة للتأكد من تطبيق سياسات العمل وآليات تنفيذه
وفي مقدمة الزيارات قام الفريق بمراجعة الاقسام العلمية بمختلف تخصصاتها لمراجعة الوثائق والمستندات التي تبرهن على تنفيذ ممارسات الجودة وخططها.
كما قام الفريق بعقد عدة اجتماعات مع طلاب الكلية بمختلف الفرق، طلاب الدراسات العليا، الجهاز الإداري، الخريجين، الأطراف المجتمعية والمجلس التنفيذي لوحدة ضمان الجودة، كما تم عقد مجموعة لقاءات فردية مع الطلاب، الخريجين والجهاز الاداري من منتسبي الكلية.
الجدير بالذكر أن مدة الزيارة ثلاثة ايام من يوم الأحد الموافق ٢٨ إبريل ٢٠٢٤ حتى الثلاثاء الموافق ٣٠ إبريل ٢٠٢٤م
 
 
 
 
 
 
 

شكاوى ومقترحات

يمكنك إرسال تعليقك، شكواك، أو اقتراحك لمركز ضمان الجودة بجامعة المنصورة ... شارك

خريطة الوصول

زيارات اليوم
28
عدد الزيارات
عدد الزيارات
468831

البحث