مدير المركز السابق

السيدة الاستاذ الدكتور

أسماء عبد المنعم مصطفى محمود


أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة المنصورة

 
 

المؤهلات العلمية

  • ليسانس بتقدير جيد جداً في 1991
  • دبلوم خاص بتقدير جيد جداً في 1993
  • ماجستير بتقدير ممتاز في 1997
  • الدكتوراه بتقدير ممتاز في 1999
 

الدرجات الوظيفية

  • معيد في 27/5/1992
  • مدرس مساعد في 22/2/1997
  • مدرس في 31/1/2000
  • أستاذ مساعد في 26/12/2005
  • أستاذ في 27/11/2011
 

المناصب الإدارية والإشرافية

  • مدير مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء بالجامعة0 - من 21/8/2011 إلي 31/05/2019
  • نائب مدير مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء بجامعة المنصورة من 21/7/2011 إلى 20/8/2011
  • مدير وحدة ضمان الجودة وتقييم الأداء بكلية التربية - جامعة المنصورة من 1/10/2008 إلى 28/10/2011
    عضو لجنة دراسة إنشاء جامعة أهلية تابعة لجامعة المنصورة من 12/2/2014
  • عضو اللجنة الفنية لإعداد صياغة مقترحة لقانون التعليم العالى الجديد . من 1/4/2014
  • رئيس الفريق التنفيذى لإعداد الخطة الاستراتيجية لجامعة المنصورة من 12/6/2014 إلى 11/6/2022
  • منسق كلية التربية لدى مركز تطوير الأداء الجامعى بجامعة المنصورة من 29/1/2009 إلى 28/1/2011
  • عضو لجنة الإشراف على تنظيم المعرض التعليمى السنوى الأول بجامعة المنصورة . من 7/7/2014 إلى 8/7/2014
  • عضو اللجنة العليا لأنشطة الطلاب بجامعة المنصورة من 1/8/2013 إلى 31/7/2014
    رئيس لجنة إدارة الموقع الالكترونى لجامعة المنصورة على الشبكة الدوليةInternet. من 8/1/2012
  • عميد كلية التربية - جامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • الإشراف على قسم اللغات الأجنبية بكلية التربية - جامعة المنصورة للعام الجامعي 2015 / 2016. من 27/8/2015 إلى 31/8/2016
  • الإشراف على مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء بجامعة المنصورة. من 22/8/2015
  • عضو لجنة مراجعة الخطة الاستراتيجية للجامعة [2017-2022] وإعداد التقرير من 27/11/2016
  • رئيس مجلس إدارة وحدة ضمان الجودة بكلية التربية - جامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • رئيس تحرير مجلة كلية التربية - جامعة المنصورة من 10/4/2016
  • رئيس مجلس إدارة مركز الارشاد النفسي بكلية التربية - جامعة المنصورة من 18/10/2015
  • رئيس مجلس إدارة مكتب رعاية الطلاب الوافدين بكلية التربية - جامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 31/5/2019
  • رئيس المجلس التنفيذي لوحدة ضمان الجودة والاعتماد وتقييم الأداء بكلية التربية - جامعة المنصورة من 18/10/2008 إلى 28/10/2011
  • نائب رئيس مجلس إدارة وحدة ضمان الجودة والاعتماد وتقييم اللأداء بكلية التربية - جامعة المنصورة من 18/10/2008 إلى 28/10/2011
  • رئيس فريق المعايير الأكاديمية ضمن فريق إعداد الدراسة الذاتية بكلية التربية - جامعة المنصورة من 18/10/2008
  • عضو مجلس إدارة مركز الخدمة العامة بجامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • عضو لجنة تسليم وتسلم مشروع تطوير معمل هندسة الطرق والمطارات وتأهيله للاعتمادLP7 - 008 من قبل الكلية والجامعة من 12/7/2015
  • عضو مجلس إدارة مركز تكنولوجيا التعليم بجامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • رئيس مجلس إدارة برامج إعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بكلية التربية - جامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • رئيس لجنة الإشراف على برامج إعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للتعليم الأساسي والتعليم العام بكلية التربية - جامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • رئيس لجنة إدارة مشروع الاتحاد الأوربي برنامجERASMUS International Masters of Education in Special Education من 1/1/2018
  • رئيس لجنة إدارة مشروع الاتحاد الأوربي برنامجERASMUS PACES - Progression of Accessibility Centers in higher Education for Students with disabilities من 1/1/2018
  • عضو مجلس إدارة مركز اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة بجامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • رئيس مجلس كلية التربية جامعة المنصورة واللجان المنبثقة عنه. من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • رئيس مجلس إدارة رابطة الخريجين بكلية التربية - جامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 31/5/2019
  • رئيس عام الامتحانات بكلية التربية - جامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • رئيس فريق مراجعة توصيفات وملفات البرامج الدراسية بكلية التربية - جامعة المنصورة من 17/1/2016
  • رئيس فريق توصيف البرامج الدراسية لمرحلتي الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا بكلية التربية - جامعة المنصورة من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • المراجع الداخلي لفريق توصيف برنامج الدبلوم المهنية في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية - جامعة المنصورة. من 17/1/2016
  • المراجع الداخلي لفريق توصيف برنامج الدبلوم الخاصة في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية - جامعة المنصورة. من 17/1/2016
  • المراجع الداخلي لفريق توصيف برنامج الماجستير في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية - جامعة المنصورة. من 17/1/2016
  • المراجع الداخلي لفريق توصيف برنامج دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية - جامعة المنصورة. من 17/1/2016
  • عضو لجنة العلاقات الثقافية بمجلس الدراسات العليا بجامعة المنصورة من 4/2/2018
    عضو مجلس إدارة الصندوق الفرعي للتكافل الاجتماعي لطلاب جامعة المنصورة من 1/9/2015
  • عضو لجنة التصنيف العالمي للجامعات برئاسة الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث من 26/12/2016
  • عضو لجنة مراجعة وتطوير معايير الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد من 8/1/2018
  • ممثل جامعة المنصورة في لجنة مراجعة استراتيجية التعليم العالي في مصر 2020 / 2030 من 25/12/2017
  • ممثل جامعة المنصورة في منظومة أرشفة المشروعات القومية برئاسة الجمهورية كتوجيهات السيد رئيس الجمهورية من 18/12/2017
  • عضو لجنة تطوير طرق تقويم الطلاب في المرحلة الجامعية الأولى بجامعة المنصورة. من 24/4/2016
  • عضو لجنة مراجعة عينات عشوائية من الأوراق الامتحانية بكليات جامعة المنصورة وتقييم مدى إلتزامهم بمعايير الورقة الامتحانية. من 27/4/2016
  • عضو مجلس إدارة مركز اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة(ESPC) بجامعة المنصورة. من 20/5/2015 إلى 19/5/2018
  • عضو الفريق التنفيذي لمشروع الاتحاد الأوربي: Erasmus- SPEDU - International Masters of Education in Special Education من 15/10/2016
  • عضو الفريق التنفيذي لمشروع الاتحاد الأوربي: Erasmus- PACES - Progression of Accessibility Centers in higher Education for Students with disabilities من 15/10/2017
  • رئيس فريق إعداد الخطة الاستراتيجية لكلية التربية جامعة المنصورة 2015-2018. من 20/5/2015
    رئيس فريق إدارة الدراسة الذاتية لكلية التربية جامعة المنصورة. من 20/5/2015
    رئيس المؤتمر الأول لتنمية قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة بكلية التربية جامعة المنصورة " التحديات والفرص". من 11/4/2018
  • رئيس لجنة متابعة إنشاء وتفعيل مركز لذوي الإعاقاتPACES بكلية التربية - جامعة المنصورة من 2/5/2018
  • عضو اللجنة الفنية من المتخصصين لإعداد تصور كامل وتقسيم أرض الجامعة بجمصة ، وكافة ما سوف يتم إنشاءه في المستقبل من مشروعات في أرض الجامعة. من 9/5/2018
    عضو مجلس إدارة دورة إعداد المعلم الجامعي - جامعة المنصورة من 8/5/2018
  • قائم بعمل عميد كلية التربية ولحين تعيين عميداً للكلية. من 20/5/2018 إلى 31/5/2019
    عضو مجلس إدارة مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة من 4/1/2018 إلى 3/1/2020
  • تجديد عضوية لجنة إسكان أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة من 19/9/2016 إلى 18/9/2017
  • عضو اللجنة الفنية المتخصصة لوضع كراسة الشروط والمواصفات والتكلفة المتوقعة لمشروع استغلال سور الجامعة من محلات وبنوك وغيرها. من 21/6/2018
    رئيس مجلس ادارة الارشاد النفسى بالكلية من 5/2/2019 إلى 4/2/2021
  • عضو لجنة إدارة برنامج إعداد المعلم الجامعي - جامعة المنصورة من 1/4/2019
    رئيس الفريق الإداري لمشروع تأهيل الجهاز الإداري بإدارات جامعة المنصورة للحصول على شهادة الاعتماد الدولي الأيزو 9001 لسنة 2015( ISO 9001/2015). من 17/3/2019
  • رئيس لجنة متابعة وتقييم مسابقة بنوك الأسئلة التي ستجرى بين كليات جامعة المنصورة من 5/3/2019
  • مقرر لجنة تطوير لائحة إعداد معلم المرحلة الإعدادية والثانوية "، بلجنة قطاع الدراسات التربوية- المجلس الأعلى للجامعات- وزارة التعليم العالي من 1/1/2019
    عضو اللجنة العليا لإدارة التحول الرقمي بجامعة المنصورة فى 2019 بقرار رئيس الجامعة رقم 3088 بتاريخ 26/5/2019 من 26/5/2019
  • نائباً لرئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لشئون التعليم قبل الجامعى
    عضو اللجنة العلمية لمجلة تطوير الأداء الجامعى من 1/3/2017
 

الخبرات

  • Teacher Education- Quality Assurance and Accreditation-Standards-Curriculum and Instruction of English في مصر - من 1/6/1992 إلي 1/5/2010
 

المؤلفات العلمية

  • Hand in Hand
 

الندوات والمؤتمرات

  • ICERI في اسبانيا - من 15/10/2010 إلي 20/10/2010
  • Integrating Internet Resources into EFL Curricula, Using the WebQuest Model, to Enhance Graduate Students’ Reading and Writing Skills for Research Purposes, (ICERI) International Conference on Education, Research and Innovation في اسبانيا - من 16/11/2009 إلي 18/11/2009
  • Developing the Field Experience Program for Pre-Service Teachers of English in the Light of the World-Wide Quality Standards, the 2nd International Conference on Higher Education Development في مصر - من 1/11/2009 إلي 2/11/2009
  • Developing a Standards-Based EFL Primary Course. A Nexus in Texas ,the 39th Annual TESOL Convention في الولايات المتحدة الأمريكية - من 1/3/2005 إلي 3/3/2005
  • The Value of Learning Values In The Tenth EFL Skills Conference: Integrating EFL Skills: Learning, Teaching and Standards في مصر - من 12/1/2005 إلي 14/1/2005
  • Hand in Hand II: Towards a New Era in English Language Teaching in Egypt In Teaching English in the Primary Stage: Theory and Practice.24th CDELT National Symposium في مصر - من 20/4/2004 إلي 22/4/2004
  • Hand in Hand: Towards a new era in English Language Teaching in Egypt: Fourth EgypTesol Annual Convention في مصر - من 5/12/2003 إلي 7/12/2003
  • Models and Tools for Enhancing Novice Supervisors’ Observational Skills في مصر - من 2/7/2003 إلي 6/7/2003
  • Multiple Intelligence Literature Circles in Large Classes. Hearing Every Voice: The 37 th Annual TESOL Convention في الولايات المتحدة الأمريكية - من 25/3/2003 إلي 29/3/2003
  • The Eighth EFL Skills Conference: Integrating EFL Skills: Learning, Assessment and Technology في مصر - من 22/1/2003 إلي 24/1/2003
  • Best Practice in TEFL: Third EGYPTESOL Annual Convention في مصر - من 13/12/2002 إلي 15/12/2002
  • Fourth Cairo Conference for Returned Participants. IELP-II في مصر - من 29/4/2002 إلي 30/4/2002
  • The Specific Role oF EFL for the Arab World: The Decade Ahead. 22nd CDELT National Symposium في مصر - من 22/4/2002 إلي 24/4/2002
  • A Conversation on Educational Achievements Globally في الولايات المتحدة الأمريكية - من 12/3/2002 إلي 16/3/2002
  • In Meeting Challenges Of ELT In The Arab World.21st CDELT National Symposium في مصر - من 3/4/2001 إلي 5/4/2001
  • 35th TESOL Annual Convention Saint Louis في الولايات المتحدة الأمريكية - من 27/2/2001 إلي 3/3/2001
  • Integrating Global Issues In Teacher Education. In Gateway to The Future. 35th TESOL Annual Convention and Exposition في الولايات المتحدة الأمريكية - من 27/2/2001 إلي 3/3/2001
  • Teaching, Management and Technology for The Future. Seventh EFL Conference في مصر - من 23/1/2001 إلي 25/1/2001
  • Training Pre-Service Teachers in Test-Taking Strategies. In Best Practice in TEFL. EGYPTESOL Second Annual Convention في مصر - من 3/11/2000 إلي 5/11/2000
  • Integrating Art and LEA to Promote Reading for Pleasure. In Best Practice in TEFL. Egyptesol Second Annual Convention في مصر - من 29/10/1999 إلي 31/10/1999
  • Primary Education in Egypt: Flying over an Assessment and Teacher Education Bridge. Presentation at the EFL Conference في الولايات المتحدة الأمريكية - من 1/5/1999 إلي 3/5/1999
 

الجوائز والمكافآت

  • جائزة أحسن رسالة دكتوراه من جامعة المنصورة في 1/1/2001
  • جائزة أحسن رسالة دكتوراه من Mansoura University في 1/7/2000
 

الدورات

  • تدريب صيفى لمدرسي اللغة الأجنبية مقدمة من هيئة الفولبرايت ـ جامعة أيوا بأمريكا - من إلي 10/6/1994
  • دورة تدريبية - من إلي 10/6/1994
  • برنامج اللغة الانجليزية المتكامل بامريكا - من إلي 1/7/1999
  • دورة تدريبية - من إلي 1/7/1999
  • ورشة عمل( Technology and the integrated classroom work shop)بالنمسا - من إلي 6/10/2001
  • دورة تدريبية - من إلي 6/10/2001
  • مهمة رسمية لاستلام شهادة تقدير وجائزة المشاركة بمؤتمر (enternational tesol convention) - من إلي 25/3/2003
  • دورة تدريبية - من إلي 25/3/2003
  • المهارات الإدارية (أساسى) - من إلي 15/1/2005
  • حضور برنامج تطوير التعليم بأمريكا ـ جامعتى بنسبرج و ميتشيجان - من إلي 29/1/2005
  • دورة تدريبية - من إلي 29/1/2005
  • مهارات العرض الفعال (أساسى) - من إلي 7/8/2005
  • الاتجاهات الحديثة فى التدريس ( أساسى ) - من إلي 21/8/2005
  • قائد لفريق العمل ببرنامج تطوير التعليم الذى سيقوم بجولة دراسية بأمريكا 0 - من إلي 1/4/2006
  • توكيد الجودة والاعتماد (اختيارى) - من إلي 4/2/2007
  • إعداد كتابة البحوث العلمية ونشرها دوليا (أساسى) - من إلي 8/4/2007
  • الجوانب القانونية بالجامعات (اختيارى) - من إلي 6/5/2007
  • إدارة الفريق البحثى (أساسى) - من إلي 30/3/2008
  • تنظيم المؤتمرات العلمية (أساسى) - من إلي 30/3/2008
  • مشروعات البحوث التنافسية المحلية والعالمية (أساسى) - من إلي 15/2/2009
  • حضور المؤتمر الدولى للتربية والبحث والابداع - من إلي 15/11/2009
  • البرنامج التدريبى الدولى المتقدم " التعليم من أجل التنمية المستدامة فى التعليم العالى 2012 " بالسويد - من إلي 21/4/2012
  • البرنامج التدريبي الدولي المتقدم "التعليم من أجل التنمية المستدامة في التعليم العالي 2012" - من إلي 21/4/2012
  • البرنامج التدريبى الدولى المتقدم "التعليم من أجل التنمية المستدامة فى التعليم العالى 2012"بجنوب إفريقيا - من إلي 27/10/2012
 

الاشراف والتحكيم علي الرسائل

  • استخدام نظام استجابة الطالب SRS لتحسين مهارتي الاستماع و التحدث باللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية
  • استخدام انشطة الذكاء اللغوى القائمة على الانترنت لتنمية مهارات الكتابة باللغة الانجليزية والدافعية نحو الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
  • فاعلية برنامج مقترح قائم على التدريس المقاد بالتقييم الإلكترونى فى تنمية مهارات تدريس اللغة الإنجليزية لدى الطلاب المعلمين بكليات التربية
  • استخدام أنموذج الارشاد المهنى لتحسين أداء مدرسي اللغة الانجليزية للمرحلة الثانوية فى اليمن وتعزيز الثقة بالنفس لديهم
  • أثر المشروع القائم على رواية القصص الرقمية في تعزيز مهارات الشفاهية والدافعية في اللغة الانجليزية كلغة أجنبية لدى طلاب الجامعة السعوديين
  • فعالية برنامج تدريبى مقترح لاعداد وتنفيذ خرائط المنهج فى تنمية مهارات تدريس اللغة الانجليزية والكفاءة الذاتية لدى معلمى المرحلة الاعدادية
  • استخدام طريقة TPRS - سرد القصة بإستخدام الحركات - لتنمية الفهم الاستماعى في اللغة الإنجليزية لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي مضطربي الانتباه .
  • برنامج مقترح قائم على الدمج بين المنظمات التخطيطية وبروتوكولات التفكير بصوت مرتفع لتنمية مهارات الكتابة باللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية
  • استخدام مدخل التعلم المقلوب لتنمية مهارات التحدث باللغة الإنجليزية والكفاءة الذاتية لدى طلاب المرحلةالإعدادية
  • فعالية برنامج مقترح للتواصل باستخدام الكمبيوتر فى تنمية الكفاءة البراجماتية للغة الانجليزية كلغة أجنبية لدى طلاب المرحلة الثانوية وإدراكاتهم لها
  • أثر برنامج قائم على الكوربس فى تحسين مهارات الكتابة باللغة الانجليزية والاستقلال الذاتى لدى الطلاب المعلمين بكليات التربية
  • أثر المشروعات القائمة على بحوث الفعل فى تنمية المعرفة والأداء التدريسى لدى الطلبة المعلمين تخصص اللغة الإنجليزية
  • تأثير برنامج قائم على أنشطة السبورة التفاعلية فى تحسين مهارات الكتابة باللغة الانجليزية والدافعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
  • أثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس التفاعلى فى تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة اللغة الإنجليزية
  • فاعلية استخدام أسلوب رواية القصة فى تنمية مهارات الإستماع فى اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية
  • استخدام الأنشطة القائمة علي مدخل المفردات اللغوية لتعزيز تعلم مفردات اللغة الانجليزية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية
  • استخدام بعض استراتيجيات التعلم التعاونى لتحسين مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
  • أثر برنامج تدريبي قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية المهارات التدريسية لدى معلمي اللغة الانجليزية بالمرحلة الاعدادية
  • استخدام الخرائط الذهنية لتنمية مهارات الفهم القرائى باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
  • استخدام بعض استراتيجيات القراءة عبر الانترنت فى تحسين مهارات الفهم القرائي فى مادة اللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو القراءة
  • أثر استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في تنمية مهارات الفهم القرائي والكفاءة الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية
  • فعالية برنامج تدريبي قائم على مدخل الدرس البحثى في تنمية أداء معلمى اللغة الإنجليزية في المرحلة الإعدادية
  • فعالية برنامج مقترح قائم على المدخل البنائى فى تنمية مهارات الإستماع لدى الطلاب المعلمين بشعبة التعليم الإبتدائى تخصص لغة إنجليزية
  • استخدام أنشطه قائمة على الإثراء الوسيلى في تحسين مهارات الفهم القرائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحو اللغة الانجليزية
  • استخدام أنشطة النصوص الأصلية القائمة علي الوسائط المتعددة لتنمية مهارات الفهم الاستماعي باللغة الانجليزية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية
  • أنموذج الكترونى مقترح للبحث عن المعلومات لتنمية مهارات القراءة الناقدة والكتابة الناقدة فى مادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية
  • استخدام تطبيقات الاندرويد للأجهزة المتنقلة فى علاج اخطاء نطق اللغة الإنجليزية عند طلاب المرحلة الثانوية
  • فعالية إستراتيجية القراءة التشاركية في تحسين المهارات الأولية للقراءة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذالمرحلة الإبتدائية
  • استخدام بعض استراتيجيات التعلم بمساعدة الأقران عن طريق الانترنت لتنمية مهارات الفهم القرائى وتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية فى اللغة الانجليزية
  • ”استخدام الخرائط الذهنية لتنمية تحصيل قواعد اللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية”.
  • برنامج مبنى على مهارات التعامل مع المفردات لتنمية الفهم القرائى والكفاءة الذاتية والمفردات لطلاب المدارس الثانوية الدارسين للغة الانجليزية كلغة أجنبية
  • برنامج مقترح للتدريب على استخدام استراتيجيات تعلم اللغة الإنجليزية وفعاليته فى تنمية مهارات الفهم الإستماعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
  • أثر استخدام الكتاب الصوتي فى تحسين مهارتي الفهم القرائي والتحدث باللغة الإنجليزية لدي طلبة التعليم الأساسي في الأردن
  • فعالية وحده مقترحه قائمه على الإنترنت لتحسين مهارات الفهم القرائي لتلاميذ الصف الثالث الاعدادي الأزهرى
  • ”فعالية التدريب على استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية تعلم مفردات اللغة الانجليزية والكفاءة الذاتيةاللغوية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية”
  • استخدام المدخل المعرفى الأكاديمى لتعلم اللغة ( CALLA ) لتنمية التحصيل الأكاديمى في اللغة الإنجليزيةلدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مدارس اللغات
  • فعالية استخدام الكمبيوتر فى اكتساب طلاب المرحلة الإعدادية لمفردات اللغة الانجليزية كلغة أجنبية ”
  • فعالية برنامج مقترح باستخدام مشروعات الإنترنت فى تنمية بعض مهارات القراءة والكتابة الأكاديمية باللغةالإنجليزية لدى طلاب الدراسات العليا
  • برنامج تدريبى مقترح قائم على مدخل التعلم المقلوب لتنمية مهارات تدريس اللغة الانجليزية لدى المعلمين أثناء الخدمة
  • فاعلية الاستراتيجيات القائمة على عادات العقل فى تنمية مهارات الكتابة باللغة الانجليزية وفعالية الذات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية
  • برنامج مقترح مبنى على الاستقصاء لتنمية مهارات الكتابة البحثية لدى معلمى اللغة الانجليزية في المرحلةالإعدادية
  • فاعلية بعض إستراتيجيات التغذية الراجعة لتنمية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية والإتجاة نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية
  • استخدام برنامج حاسوبى مقترح لتنمية تعلم العبارات الاصطلاحية الإنجليزية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية
  • فعالية برنامج حاسوبي مقترح فى تنمية تعلم مفردات وقواعد اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الاعداديةودافعيتهم نحوها
  • فعالية طريقة TPRS فى اكتساب وبقاء أثر تعلم مفردات اللغة الانجليزية لدى طلاب الصف الأول الاعدادى واتجاهاتهم نحواللغة الانجليزية
  • أثر برنامج علاجي قائم علي مدخل الحواس المتعددة في خفض بعض الأخطاء الصوتية في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
  • برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات التدريس التأملى لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية
  • استخدام إستراتيجية الكتابة التشاركية لتحسين مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لدى تلاميذالمرحلة الإعدادية
  • أثر برنامج عبر الويب قائم علي استراتيجيات التعلم الموجه ذاتيا لتحسين الفهم القرائي باللغة الانجليزية واستقلالية التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية
  • ”استخدام التدريس القائم على فيديوهات اليوتيوب لتحسين مهارات التحدث فى مادة اللغة الانجليزية كلغة اجنبية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية”
  • استخدام السيناريو المرسوم للقصة لتعزيز مهارات الكتابة باللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الابتدائية
  • استخدام استراتيجية RAFT لتحسين مهارة الكتابة لدى طلاب المدارس الثانوية العراقية ودافعيتهم نحوها
  • أثر استخدام بعض تطبيقات الويب 2 فى تنمية مهارات الكتابة الجدلية والقراءة النقدية باللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية
  • فعالية استراتيجية مقترحة للتقييم الذاتى فى تنمية بعض مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى
  • تأثير برنامج تدريبي مقترح قائم على الاستراتيجيات الوجدانية فى تنمية مهارات ادارة الفصل لمعلمي اللغة الانجليزية
  • استخدام المناظرة النقاشية المنظمة لتنمية الكفاءه البرجماتية لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية
  • أثر برنامج مقترح للتعليم المدمج القائم على التواصلية فى تنمية بعض مهارات الكتابة باللغة الانجليزية والكفاءة الذاتية لطلاب المرحلة الثانوية
  • فعاليه برنامج تدريبى مقترح قائم على معايير الجودة لتنمية المهارات التدريسية والكفاءة الذاتية لدى معلمى اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية الأزهرية
 
 
 

طباعة   البريد الإلكتروني